عن الشركه
 

شركة القاهرة للزيوت والصابون هي إحدى الشركات المصرية ذات تاريخ عظيم. وقد تأسست الشركة في عام 1963 كشركة مملوكة للدولة ومصنّعة لزيت الطعام والسمن والصابون والعلف الحيواني.و في عام 2001؛ تمّ خصخصة الشركة وإدراجها في البورصة المصرية. وبعد ذلك في يوليو 2005؛ تم طرح أسهم الشركة للبيع واكتسبت شركة كونسوقرة  حوالي 88 % من إجمالي الحصص وذلك بسعر تنافسي جداً آنذاك. ولقد قامت شركة كونسوقرة، حالياً بتخفيض حصتّها إلى 70%؛ وبناء عليه أصبح المهندس/ محمد أيمن كمال الدين قرة - رئيس مجلس إدارة الشركة منذ ذلك الحين.وللشركة  مصانعان كائنة بمناطق رئيسية بالقاهرة الكبرى،هذا بالإضافة إلى المقر الرئيسي الذي يقع في وسط مدينة القاهرة. وهذان المصانعان هما :

·   مصنع (مدينة العياط – محافظة الجيزة) لتكرير وتعبئة زيوت الطعام والسمن النباتي.

·    مصنع (غمرة– محافظة القاهرة) لإنتاج الصابون الفاخر: صابون التواليت وصابون الغسيل والصابون السائل للصحون والأحماض الدهنية المقطرة.

·   بالإضافة إلى المشروعات التالية:

-  إنشاء محطة لاستقبال وتخزين الزيوت النباتية  بطاقة تخزينية 17000 طن بميناء الأدبية محطة السويس ، لتخزين الزيوت الخاصة بالشركة وإمكانية التخزين للغير.

-  إنشاء وحدة تقطير الأحماض الدهنية بمصنع غمرة لإنتاج أحماض دهنية مقطـرة ذات جودة عالية ومميزة ، تدخل في صناعة نوعية راقية جدا من الصابون أو البويات "الالكيد" وأغراض صناعية أخرى.

ومنذ تولى الإدارة الجديدة مسئولية الشركة في منتصف عام 2005؛ قامت الشركة بإعادة هيكلة رئيسية للتحول إلي شركة معروفة ولها علامات تجارية مميّزة بالسوق.ومن قائمة الإنجازات العديدة التي حققتها الشركة؛  - على سبيل المثال لا الحصر -الأتي:

·   طرح العديد من الماركات التجارية المنافسة في السوق التّي يتميّز كلّ منها في الفئة الخاصة بها، وذلك حتى توّصلت الشركة تدريجياً إلى زيادة حصتها في السوق. ومن هذه العلامات التجارية

1-   فئة الزيت : قطفة (زيت ذرة ودوار الشمس) ، عجب (زيت ذرة ودوار الشمس وخليط)  الميزان (زيت خليط).

2-   فئة السمن: سمن نباتي “قطفة - عجب - العزبة".

3-   فئة الصابون: صابون سبا ناتشورال ، صابون سبا اورجانيك ، دايلى سوفت والصابون السائل "كلانز"..

·   تأسيس إدارة مبيعات وتوزيع جديدة وكفء مع العديد من الشاحنات الخاصة بنا وذلك للوصول إلى جميع المناطق والمحافظات في مصر.

·    تسجيل أصول الشركة.

·    تسوية جميع الالتزامات قصيرة الأجل وإدخال خطة التقاعد المبكر التي تهدف إلى الوصول إلى العدد الأمثل للموظفين.

·   إنّ عملية التحول الجارية في شركة القاهرة للزيوت والصابون وإدارة كونسوقرة   هي مثال حي على أن الإدارة الناجحة بإمكانها تحسين الأداء بالفعل، وتحسين الوضع المالي للشركة وطرح علامات تجارية تنافسية جديدة في الأسواق.
ومن المقرر الاستمرار في التوسعات والتطورات لزيادة القدرات الإنتاجية وإضافة منتجات جديدة مثل المارجرين و الشورتنج  بالإضافة إلى تحسين الآليات للوصول بالمنتجات إلى أعلى مستوى من الجودة و حسن توزيعها لنيل ثقة العملاء.